/* by webponto */ .post-content{display:none}.dblanter{font-size:130%;text-align:center} .paging .tombol,.paging:before{font-size:14px;padding:8px 12px} .paging{margin:20px auto;font-weight:bold;text-align:center;width:100%;font-family:Roboto,Arial,sans-serif} .paging .tombol{font-weight:700;background:#2196f3;border-radius:5px;display:inline-block;width:25px;color:#fff;margin-right:5px;transition:ease .69s!important} .tombol.blanter{background:#000} @media screen and (max-width:768px){.paging .tombol,.paging:before{padding:8px 5px}}

أسماك الماكريل

اضغط على التالي للمتابعة :

iklan banner

جباب Euthynnus affinis Kawakawa:أقصى طول له 100 سم. يستوطن المحيط الهندي و غرب المحيط الهادي. يتواجد في المياه المفتوحة و لكن غالبا قريبا من الساحل. الصغار منهم يتواجدون في مصبات الأنهار.
مهاجر و غالبا ما يكون أسرابا كبيرة  و أحيانا تكون مع أنواع أخرى من أسماك الماكريل.
خضره . Rastrelliger kanagurta Indian mackerel: أقصى حجم له 35 سم. يستوطن في المحيط الهندي و غرب المحيط الهادي. يتواجد غالبا في المياه العكرة الغنية بالعوالق ، كذلك يتواجد في أعماق تصل الى 90 مترا. يكون اسراب. يتغذى على العوالق.

rastrelliger-kanagurta

كنعد Scomberomorus commerson Narrow-barred Spanish mackerel : أقصى حجم له 240 سم. يتواجد في المحيط الهندي و غرب الهادي. يتواجد بالقرب من الساحل حتى أعماق تصل الى 70 مترا.
غالبا ما يصيد بمفرده. نوع مهاجر. أحيانا يكون أسرابا صغيرة. يتغذى على الأسماك الصغيرة.

scomberomorus-commerson

خباط Scomberomorus guttatus Indo-Pacific king mackerel: أقصى طول له 75 سم. يستوطن المحيط الهندي و غرب المحيط الهادي. يتواجد في االمياه الساحلية حتى أعماق تصل الى 200 مترا. أحيانا يدخل مصبات الأنهار. غالبا ما يكون أسرابا صغيرة. يتغذى على الأسماك الصغيرة، الحبار، و القشريات.


scomberomorus-guttatus
 
قباب Thunnus albacares Yellowfin Tuna : أقصى طول له 150 سم. يستوطن جميع المياه الاستوائية و الشبه استوائية ما عدا البحر الأبيض المتوسط. نوع مهاجر. يتواجد في المياه المفتوحة في أعماق تصل حتى 250 مترا. يتغذى على الأسماك الصغيرة و الحبار و القشريات. يكون أسراب.

thunnus-albacares

تعليقات الفايسبوك :

مواضيع تثقف وارتق الشائعة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Scroll to top جميع الحقوق محفوظة لموقع اَمني للمعلوميات